Headlines
نشرت بواسطة Unknown

الفرنسيون أكثر تشاؤماً وخوفاً على مستقبلهم

متشائم


أظهر استطلاع شهري للرأي أجراه معهد (سي اس) الفرنسي ونشرت نتائجه السبت قناة (بي اف ام) أن الفرنسيين في آذار/ مارس أكثر تشاؤماً مما كانوا عليه في شباط/ فبراير حيال مستقبل المجتمع الفرنسي (68 في المئة، بزيادة 8 في المئة)، في تراجع معنوي مرده إلى المشاكل الأقتصادية والإجتماعية. 

وأوضح الاستطلاع أن هذا التراجع في منسوب التفاؤل لدى الفرنسيين حيال مستقبل مجتمعهم يطال كل الفئات الشعبية باستثناء أنصار حزب الخضر والأحزاب البيئية (46 في المئة، بزيادة 3 في المئة). 

وانخفضت نسبة الفرنسيين الذين يبدون تفاؤلاً حيال مستقبلهم الشخصي ثلاث نقاط إذ أبدى 57 في المئة من الأشخاص المستطلعين تفاؤلهم حيال مستقبلهم في مقابل 39 في المئة أبدوا تشاؤمهم (بزيادة 2 في المئة).

ولتعليل هذا التشاؤم المتزايد، تحدث الأشخاص المستطلعون خصوصاً في الأسئلة المفتوحة عن القضايا الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، وعلى الأخص ارتفاع نسبة البطالة وتراجع القدرة الشرائية، وفق الاستطلاع، كما تم توجيه انتقادات بطريقة عفوية لأداء الحكومة التي أشار الاستطلاع إلى أنه يزيد من قلق الفرنسيين على مستقبلهم وأجري الاستطلاع عبر الهاتف والإنترنت بين 5 و21 آذار/ مارس على عينة من 3015 شخصاً في سن الـ 18 وما فوق، وفق طريقة الكوتا.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 07:37 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 07:37 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "الفرنسيون أكثر تشاؤماً وخوفاً على مستقبلهم"

أكتب رد

    الأرشيف