Headlines
نشرت بواسطة Unknown

ارتفاع حرارة الأرض درجتين يزيد خطر الإعصار 10 مرات

الارض ستنفجر


واشنطن، تالين (وكالات) - حذرت دراسة لخبير مناخ دنماركي نشرت في الولايات المتحدة من أن ارتفاع حرارة الأرض بدرجتين مئويتين قد يؤدي إلى زيادة عدد الإعاصير القوية بعشر مرات. وأوضح اسلاك غرينستد من معهد نيلس بور في جامعة كوبنهاجن "في حال ارتفعت الحرارة درجة مئوية واحدة سيزيد عدد الإعاصير القصوى ثلاث إلى أربع مرات وفي حال ارتفعت بدرجتين فإن عدد هذه الظواهر سيزداد عشر مرات"، مستنداً في ذلك إلى نماذج توقع تأخذ في الاعتبار تطور درجات الحرارة في العالم.
وأوضح "هذا يعني أننا سنشهد إعصاراً بقوة كاترينا كل سنتين بدلاً من كل عشرين سنة".

وكانت أبحاث سابقة أقامت رابطاً بين تواتر العواصف الاستوائية والإعاصير والاحترار المناخي. وكان إعصار كاترينا البالغة قوته 5 الذي ترافق مع رياح بلغت سرعتها 280 كيلومتراً في الساعة، اجتاح نيو اورلينز في العام 2005، وكانت الكارثة الطبيعية الأكثر كلفة في تاريخ الولايات المتحدة والخامس من حيث عدد القتلى.
وأضاف العالم الدنماركي "أن نموذجنا يشير إلى أن ارتفاع الحرارة 0,4 درجة يوازي مضاعفة الإعاصير".

وأشار خبير المناخ أيضاً إلى أن مستوى المحيطات سيرتفع مع الاحترار المناخي الذي يؤدي إلى ذوبان متسارع للجليد القطبي، لا سيما في المحيط الجنوبي المتجمد.
وارتفاع مستوى المياه هذا سيزيد أيضاً من قوة الإعاصير ويجعلها أكثر تدميراً، وتستمد الإعاصير الاستوائية طاقتها من الحرارة عند سطح المحيط ومن تبخر المياه.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown في 07:32 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Unknown في 07:32 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

0 التعليقات for "ارتفاع حرارة الأرض درجتين يزيد خطر الإعصار 10 مرات"

أكتب رد

    الأرشيف