Headlines
نشرت بواسطة Max Mansor

لن تتوقع أكثر المدن تغريدا بالعالم!


كشفت دراسة تحليلية حديثة لموقع تويتر، أشرف عليها مركز الأبحاث الفرنسي (سيميو كاست)، الكثير من الحقائق الجديدة المتعلقة بموقع التدوين المصغر الأول في العالم (تويتر).

وأوضحت الدراسة أن العاصمة الإندونيسية (جاكرتا) تعتبر المدينة الأنشط على تويتر، متفوقة على مدن نيويورك وطوكيو ولندن وساو باولو التي جاءت خلفها في قائمة المدن الأكثر تغريداً حول العالم.

ولم يكن التفوق الإندونيسي مقتصراً على (جاكرتا)، إذ تمكنت مدينة (باندونغ) أيضا من احتلال المرتبة السادسة في القائمة متجاوزة مدن كبيرة مثل باريس ولوس أنجلوس.

أما بالنسبة للدول الأكثر امتلاكاً للحسابات على تويتر فجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بأكثر من 140 مليون حساب، أو ما يوازي نحو 27% من إجمالي الحسابات الموجودة على تويتر.

لكن المحبط بالنسبة لأميركا أن هذه النسبة انخفضت عن الأعوام السابقة في مؤشر على اتساع رقعة استخدام تويتر حول العالم.

وجاءت إندونيسيا خامسة من ناحية عدد الحسابات الشخصية لدى مواطنيها بعد كل من أميركا والبرازيل واليابان والمملكة المتحدة.
والطريف أن مدينة (سان فرانسيسكو) التي تستضيف المقر الرئيسي لموقع تويتر ليست موجودة ضمن قائمة المدن العشرين الأوائل، في حين جاءت مدن مثل الرياض في المركز العاشر، وإسطنبول في المركز الثاني عشر، في مراكز متقدمة.

وبالنسبة للغات المستخدمة في عملية التغريد، فقد أشار التقرير إلى أن اللغة العربية مازالت تحقق نمواً كبيراً على تويتر، حيث أصبحت الآن اللغة السادسة من حيث معدل الاستخدام على الموقع.

تصويتك للخبر :
{[[''],['']]}

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Max Mansor في 17:21 تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. لا تترد بترك رد على

بواسطة Max Mansor في 17:21 تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 اترك رداً على الموضوع

    الأرشيف